الفرق بين المياه البيضاء والزرقاء

الفرق بين المياه البيضاء والزرقاء هي حالات تُصيب العين وقد تسبب فقد البصر. ومع ذلك، لا يجب الخلط بينهما لأن لديهم اختلافات كبيرة.

المياه الزرقاء على العين “الجلوكوما”

المياه الزرقاء هي زيادة في ضغط العين نتيجة انسداد القنوات المسئولة عن تصريف سوائل العين، ويؤثر هذا المرض على العصب البصري بالتدريج، وبدون أن يشعر المريض بأي تغيرات ملحوظة في الرؤية؛ ولكن في الحالات المتأخرة يحدث فقدان مفاجىء في البصر مع الألم.

جراحات علاج المياه الزرقاء غالبًا ما تتضمن استخدام الليزر لفتح القنوات الصغيرة المسدودة. ويتطلب مرض الجلوكوما التشخيص المبكر لأن سرعة التدخل ضرورية قبل تأثر العصب البصري.

 

المياه البيضاء على العين”الكتاراكت”

تتكون المياه البيضاء نتيجة تلف بعض البروتينات داخل العين وتتسبب في عتامة عدسة العين مما ينتج عنه ضبابية في الرؤية، وهي أشهر أعراض هذه الحالة.

المياه البيضاء على العين  يكون لها تأثير ضار على الحياة اليومية، ويجب إزالتها بالتدخل الجراحي المناسب.

يمكن علاج كل من المياه البيضاء والجلوكوما جراحياً، إلا أن فقدان الرؤية التي يمكن أن تسببها المياه الزرقاء لا يمكن إصلاحه، بينما يمكن علاج ضبابية الرؤية في حالة المياه البيضاء بجراحات سحب المياه البيضاء وزرع عدسات العين.

مركز سفير للعيون والليزك

يضم مركز سفير للعيون والليزك أفضل استشاري جراحات العيون في مصر والوطن العربي ولدينا أيضا السبق والعديد من الإنجازات في مجال جراحات العيون وتصحيح الابصار وعلاج الحول والمياه البيضاء والزرقاء

 
 

.

ادخل الان لنتواصل!

اترك تعليق