انواع الليزك لتصحيح النظر

تعد عملية الليزك أكثر جراحات العين بالليزر شيوعًا لعلاج قصر النظر، وقصر النظر، والاستجماتيزم. وكلمة “LASIK” هي اختصار “laser-assisted in situ keratomileusis” وتعني علاج القرنية بمساعدة الليزر.

يقوم إجراء الليزك بإعادة تشكيل القرنية لإعادة تركيز الضوء الذي يدخل العين على الشبكية من أجل رؤية أكثر وضوحًا.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من قصر النظر، فإن الهدف هو تسطيح القرنية. ومع الأشخاص أصحاب طول النظر، يصبح المطلوب هو جعل القرنية أكثر حدة. ويمكن لأنواع معينة من أشعة الليزر أيضًا تصحيح الاستجماتيزم من خلال إعادة تجانس القرنية غير المنتظمة إلى شكل طبيعي أكثر.

جراحة الليزك خالية من الألم وتستغرق حوالي 15 دقيقة فقط لكلتا العينين. وتبدأ النتائج – تحسين الرؤية بدون النظارات أو العدسات اللاصقة – فورًا بعد الإجراء وتستمر الرؤية في التحسن والاستقرار خلال بضعة أيام.

تتطلب جراحة الليزك قطرات مخدرة موضعية فقط، وليس هناك حاجة إلى أي غرز أو أغطية للعين بعد الجراحة.

هناك عدد من أنواع جراحات الليزك لتصحيح عيوب الإبصار مثل:

  • الليزك السطحي  “PRK”
  • الفيمتوليزك  Femto-Lasik
  • الفيمتوسمايل ليزك Flapless Technology
  • الالتراليزك Ultra Lasik
  • السوبرليزك Super Lasik

قبل جراحة الليزك

يتم فحص شامل للعين للتأكد من صحة عينيك بما يكفي لإجراء العملية، من خلال تقييم: شكل وسمك القرنية، مقياس درجة خطأ الانكسار؛ وكذلك أي ظروف أخرى للعين.

ويجب أن تتوقف عن ارتداء العدسات اللاصقة لفترة من الوقت ينصح بها طبيبك (عادة حوالي أسبوعين) قبل فحص العين وقبل إجراء الليزك. وذلك لأن ارتداء العدسات اللاصقة يمكن أن يغير بشكل مؤقت الشكل الطبيعي للقرنية.

مركز سفير للعيون والليزك

يضم مركز سفير للعيون والليزك أفضل استشاري جراحات العيون في مصر والوطن العربي ولدينا أيضا السبق والعديد من الإنجازات في مجال جراحات العيون وتصحيح الابصار وعلاج الحول والمياه البيضاء والزرقاء

 
 

.

ادخل الان لنتواصل!

اترك تعليق