علاج الاستجماتيزم بالليزك

مرض اللابؤرية أو كما يُعرف بالاستجماتيزم هو عبارة عن عدم تطابق بين سطح القرنية وداخل العين؛ غالبًا تحدث المشكلة عند الولادة وقد تكون مصاحبة لقصر أو طول في النظر.

الاستجماتيزم هو عيب شائع ويمكن علاجه عن طريق العدسات أو الجراحة ولكن مع تطور التقنيات الطبية بات علاجه أسهل عن طريق Wave light Allegretto ex500 .

ما هو الاستجماتيزم؟

عين الإنسان الطبيعية تكون على شكل كروي، ولذلك ينكسر الضوء بشكل متساوي على العين لتظهر الرؤية بوضوح. في مرضي الاستجماتيزم تتشكل العين بشكل بيضاوي مما يعكس الضوء في أكثر من إتجاه، ويسمح لجزء معين من الشئ المراد إبصاره أن يظهر بوضوح على حساب الجزء الآخر مما يجعل الصورة غير واضحة.

ما هي أعراض الاستجماتيزم؟

يمكن أن تختلف أعراض الاستجماتيزم من شخص لآخر، فبعض الأشخاص يمكن أن لا يعانوا من أي أعراض على الإطلاق، وتتضمن أعراض الاستجماتيزم:

·   رؤية ضبابية أو مشوهة في جميع الاتجاهات (عن قرب أو بعد).

·   صعوبة في الرؤية أثناء الليل.

·   إجهاد العين أو الإحساس بالانزعاج من الرؤية.

·   التحديق (الضغط على العين بشدة للتمكن من الرؤية).

·   تهيج العين.

·   الشعور بالصداع.

ما هي طرق علاج الاستجماتيزم؟

يمكن تصحيح جميع الحالات تقريبًا باستخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة، وفي بعض الحالات البسيطة قد لا تحتاج لهذا الإجراء في حالة عدم وجود أي مشاكل أخرى في النظر. بينما في بعض الحالات الأخرى يكون الاستجماتيزم مصحوبًا ببعض المشاكل البصرية مثل القرنية المخروطية، في هذه الحالات يوجد نوعان من العلاج:

  • العدسات التصحيحية

إذا كنت تعاني من الاستجماتيزم، فمن المحتمل أن يصف طبيبك نوعًا خاصًا من العدسات اللاصقة اللينة المسماة toric. يمكن صنعها لثني الضوء في إتجاه واحد أكثر من الاتجاه الآخر. إذا كانت حالتك أكثر شدة ، فقد تستخدم العدسات اللاصقة الصلبة، وسوف يقوم طبيب العيون الخاص بك بتحديد أيهما أفضل لك.

  • جراحة الانكسار

تشير جراحة العين الانكسارية إلى أي إجراء جراحي يستخدم لإصلاح مشاكل الرؤية. وشهدت السنوات الأخيرة تطورات هائلة في هذا المجال. تسمح جراحة العين الانكسارية بالليزر للعديد من المرضى برؤية أفضل من أي وقت آخر في حياتهم.

معظم أنواع جراحة تصحيح الرؤية تعيد تشكيل القرنية لتسمح للضوء فرصة الانتقال من خلالها والتركيز بشكل صحيح على الجزء الخلفي من العين أو شبكية العين.

ما هي تقنية Wave light Allegretto ex500 لعلاج الاستجماتيزم؟

هي تقنية جديدة تتميز باحتوائها على محلل ALLEGRO، ومهمته الأساسية قياس قدرة العين على الرؤية. ويعمل الجهاز عن طريق جلوس المريض أمامه ووضع رأسه على مسند الرأس والتركيز على صورة محددة داخل الجهاز، يساعد الهدف المضاء المريض على الحفاظ على ثبات عينيه أثناء التقاط الصورة.

يتميز الجهاز بالدقة العالية في قراءة القياسات وذلك عن طريق شبكة منتظمة من البقع الحمراء تومض مرة واحدة أثناء التقاط الصورة. مع ALLEGRO Analyzer، سيتمكن المريض من الحصول على فكرة عن عيوب النظر الخاص به وفهم أسبابها.

ما الاختلاف بين Wave light allegretto والتقنيات الأخرى؟

في بضع دقائق فقط، يمكنك البدء في رؤية العالم بتفاصيل رائعة فمن مميزات التقنية:

الدقة العالية

يساعد الطبيب على تصحيح البصر بالليزر وإعادة تشكيل القرنية، مع السماح للضوء للمرور والإنكسار بشكل دقيق بدون معاناة من مشاكل الاستجماتيزم.

السرعة الفائقة

على عكس التقنيات الشائع استخدامها، يستغرق الجهاز ثواني فقط من العلاج بالليزر على كل عين.

الفعالية

قد تلاحظ رؤية أكثر وضوحًا فور إجراء العملية، وستستمر رؤيتك في التحسن في الأشهر التالية.

مركز سفير للعيون والليزك

يضم مركز سفير للعيون والليزك أفضل استشاري جراحات العيون في مصر والوطن العربي ولدينا أيضا السبق والعديد من الإنجازات في مجال جراحات العيون وتصحيح الابصار وعلاج الحول والمياه البيضاء والزرقاء

 
 

.

ادخل الان لنتواصل!

اترك تعليق