عمليات تجميل العيون قبل وبعد

العيون هي النقطة المحورية للتواصل عندما نلتقي، وأصغر تغير بها يؤثر على مظهر العين والوجه، لذلك تعد عمليات تجميل العيون واحدة من أهم الجراحات المكملة لجمالك. عمليات تجميل العيون عبارة عن لفظ يطلق على عمليات علاج الجفون المتهدلة أو إزالة الانتفاخ حول العينين أو علاج علامات تقدم العمر.

تظهر التغيرات المرتبطة بالعمر دائمًا حول العينين بسبب فقدان الجلد مرونته وشبابه بسبب التغيرات في كميات الكولاجين والإيلاستين المنتجة، مما ينتج عنه تهدل في الجفون العلوية والسفلية. كما تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد خاصةً في الطرف الجانبي للعين، بالإضافة إلي استرخاء الأنسجة الضامة مما يؤدي إلى تراكم الدهون أسفل العيون.

ما هي عمليات تجميل العيون؟ 

هذا النوع  من العمليات يعمل على إصلاح الجفون المتهدلة وقد تتضمن إزالة الجلد الزائد والعضلات والدهون التي قد تتسبب في ترهل المنطقة المحيطة بالعيون.

تهدل الجفون لا يعطي شكل جمالي غير مستحب فقط بل يمكن أن يقلل الجلد المتهدل من مجال الرؤية وخاصة الأجزاء العلوية والخارجية من مجال رؤيتك. لذلك تساعد جراحات العيون التجميلية في حل مشاكل الرؤية وتحسين المظهر الخارجي لكي.

من يحتاج عمليات تجميل العيون؟

قد تفكرين في تجميل العيون إذا كنتِ تعاني من:

• تهدل الجفون العلوية.

• إعاقة الرؤية نتيجة للجلد الزائد المتدلي على العين من الجفن العلوي.

• انتفاخ الجفون السفلية.

• في حالة إجراء العمليات التجميلية لشد الوجه والحاجبين قد تحتاجين لعمليات العيون التجميلية لتكملة مظهرك الجمالي.

ما هي الاستعدادات قبل عمليات تجميل العيون؟ 

الاستعدادات لعمليات تجميل العيون تعتبر معقدة بعض الشئ . في البداية تحتاجين إلى استشارة أولية من جراح تجميل متخصص في جراحات العيون لمناقشة حالتك والنتائج المرجوة من العملية، وقبل الخضوع لهذا النوع من العمليات سيحتاج جراحك إلى إجراء بعض الاختبارات والفحوصات حيث يتم إجراء فحص للنظر وقياس دقته، كما يتم إجراء اختبارات الجفاف، وأخيرًا سيقوم الطبيب بالتقاط صور للجفون للاستعانة بها أثناء العملية.

ما الهدف من عمليات تجميل العيون؟ 

الهدف الأساسي من هذه الجراحات هو رفع الحواجب لتكون بمستوى ملائم مع الجفون لتعطي شكل أنيق بدون ندبات وإزالة الانتفاخات الدهنية دون إحداث علامات مجوفة تحت العيون، ويتم ذلك عن طريق:

• تصحيح الاختلافات في الجفون العلوية.

• استئصال الجلد وحده.

• استئصال الجلد و الاستئصال الجزئي للدهون المتراكمة حول العين.

• تصحيح تدلي الجفون مع شد الجفن.

• علاج تهدل الغدة الدمعية.

كيف تتم عمليات تجميل العيون؟ 

يتم إجراء عمليات شد الجفون عن طريق التخدير الموضعي، يقوم الجراح بحقن مادة التخدير في الجفون.

يتم تناول الجفون العلوية أولاً حيث يقوم الجراح بإجراء قطع صغير وإزالة الجلد الزائد والعضلات وأحيانا الدهون.

ثم يتناول الجفن السفلي إذ يتضمن عادة إزالة الدهون الذي يسهم في حدوث الانتفاخ تحت العين، وكذلك إزالة كمية صغيرة من الجلد في بعض الأحيان. قد يكون الشق إما داخل الجفن أو في الخارج أسفل الرموش السفلية. في بعض الناس قد يتم تشديد الجفن السفلي أو تثبيته على عظام الوجه نفسه.

ما المتوقع بعد عمليات تجميل العيون؟ 

يعد التعافي من عمليات العيون قصيرًا نسبيًا مقارنة بالأنواع الأخرى من العمليات الجراحية. بعد الإجراء مباشرة سيتم نقلك إلى غرفة الإفاقة مع متابعة للآثار الجانبية، وما لم تكن هناك أي مضاعفات فستعودين إلى المنزل في نفس اليوم.

  • من المهم أن تستريحي لبضعة أيام بعد جراحة العيون مباشرة، وقد تواجهين بعض التورم والألم، مع إمكانية وصف بعض الأدوية المسكنة من قِبَل الطبيب المختص لتخفيف هذه الأعراض. من الممكن أن تستغرق هذه الأعراض أسبوعًا أو أسبوعين حتى تختفي تمامًا، وقد يوصي جراحك أيضًا بكمادات الثلج لمدة يومين بعد العملية.
  • لا يمكنك ارتداء العدسات اللاصقة لمدة أسبوعين بعد جراحة تجميل العين، لذلك تأكدي من وجود بديل مثل النظارات الطبية لاستخدامها بدلًا منها.
  • عند العودة إلي المنزل بعد العملية ستحتاجين إلي وضع الشاش على العين فقط لحمايتها ولكن لا حاجة لتغطية العين خلال فترة التعافي، ستحتاجين أيضًا إلى التأكد من غسل منطقة العيون بلطف وإبقائها نظيفة. بعد بضعة أيام سيراكي الجراح مرة أخرى لإجراء فحص طبي للإطمئنان وإزالة أي غرز عند الضرورة.

يعبر العديد من الأشخاص عن رضاهم من نتائج عمليات تجميل العيون، مثل المظهر الأكثر راحة والشباب وزيادة الثقة بالنفس. بالنسبة لبعض الناس قد تستمر نتائج الجراحة مدى الحياة. بالنسبة للآخرين، قد تتكرر مشكلة تهدل الجفون بعد فترة من الزمن.

مركز سفير للعيون والليزك

يضم مركز سفير للعيون والليزك أفضل استشاري جراحات العيون في مصر والوطن العربي ولدينا أيضا السبق والعديد من الإنجازات في مجال جراحات العيون وتصحيح الابصار وعلاج الحول والمياه البيضاء والزرقاء

 
 

.

ادخل الان لنتواصل!

اترك تعليق